تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمراة


Photo : ‎كلمات من قلوب صغيرة .. صادقة .. تنضح بالعرفان و الامتنان للمعلمة التي تحملت كل المشاق لتنير ظلمة جهل و تنحت في حيطان القلب حروفا من نور لا تُنسى .. 
دفاعا عن المعلم‎
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة, يسر الهيئة التربوية لمجموعة مدارس الطالعة أن تتقدم الى السيدات الأستاذات بالمجموعة المدرسية بصفة خاصة وباقي الأستادات بالاقليم.., بأجمل المتمنيات والتهانيء وبكلمات من قلوب صغيرة .. صادقة .. تنضح بالعرفان و الامتنان للمعلمة التي تحملت كل المشاق لتنير ظلمة جهل و تنحت في حيطان القلب حروفا من نور لا تُنسى ..
      دمتي متألقة..

الرأي العام السوسي يترقب كلمة القضاء في تزوير وإتلاف وثائق ومستندات إدارية


الرأي العام السوسي يترقب كلمة القضاء في تزوير واتلاف وثائق ومستندات ادارية
تحت الاشراف الفعلي والعملي لمدير اكاديمية التربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، انصهرت جهود العديد من الكفاءات التربوية و الادارية لمسايرة المستجدات الوطنية ،وتحسين الخدمات المسداة من طرف قطاع التربية والتكوين ،وقد اعتمدت منهجية قوامها المؤسسة والتشريع ، المواطنة ، التنمية البشرية ، وربط المسؤولية بالمحاسبة.
و هاجس القائمين على قطاع التربية والتكوين بهذه الاكاديمية ونياباتها الاقليمية ،هو تفعيل و أجرأة مضامين الدستور الجديد ،ونهج أسلوب عمل مطابق للقوانين والنظم المتعارف عليها ،حيث اصدار قرارات مناسبة وصواب ،وفي موضعها.
وفي خضم النصف الثاني من الشهر الحالي ،أصدرت اكاديمية التربية والتكوين بأكادير قرارا يقضي التوقيف المؤقت عن العمل في حق ملحق الاقتصاد و الادارة التابع لمصلحة الشؤون الادارية والمالية بالنيابة الاقليمية للوزارة بتارودانت ،هذا الاخير الذي أقدم على ارتكاب أفعال منافية للقوانين الجاري بها العمل حيث التزوير في محرر رسمي ، واتلاف مستندات ووثائق ادارية ،مما يعد جناية تكون موضوع مساءلة قضائية.

بيان صادر عن أعضاء المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد

إن الممثلين الرسميين للمنخرطين بالإدارات العمومية والمؤسسات العامة والجماعات الترابية على الصعيد الوطني، وفي إطار تتبعهم لأشغال المجلس الإداري المنعقد بالرباط يوم الثلاثاء 07 يناير 2014 بمقر الصندوق والذي ترأسه السيد وزير الاقتصاد والمالية بحضور السيد وزير الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة بالإضافة إلى باقي الأعضاء، يسجلون ما يلي: